في انطلاقة فريدة من نوعها، أعلنت حوزة الإمام المنتظر (عج) الإلكترونية العالمية عن تدشين مشروعها الإلكتروني التعليمي العالمي، وذلك بتأسيس منصة معنية بالتعليم الديني الأصيل عبر الفضاء الإلكتروني، في إضافة نوعية للمحتوى العربي على الإنترنت.

وقد صرّح المنسق العام الشيخ هاني الحكيم بأنّ “مشروع الحوزة الإلكترونية بات اليوم استحقاقاً للمستخدم العربي للإنترنت، ويمثل حاجة أساسية للجمهور. خصوصاً مع تنامي الاهتمام والجدل في القضايا الدينية، مما يدعو إلى تأسيس منصة تنتمي إلى أحد أعرق المؤسسات العلمية والقيادية في العالم الإسلامي؛ وهي الحوزة العلمية”.

وأفاد “أننا في هذ المشروع سعينا جهدنا لتوفير أجود التقنية الحديثة وأسهلها من جهة، كما حرصنا على تركيز المادة العلمية للجمهور، حتى يستطيع أغلب الناس في ظل مشاغلهم المتنوعة أن يتمتعوا بفرصة التثقيف الفكري والثقافي في المجال الديني”.

وفيما يرتبط بشروط التسجيل للالتحاق بالحوزة وتكاليف الدراسة أكد الشيخ الحكيم “أنّ الحوزة الإلكترونية تأسست على أساس أقل الشروط، فهي تسع الذكور والإناث، ولا تتطلب إلا أن يكون عمر المتقدم ١٨ فما فوق. كما تأسس المشروع على رمزية الكلفة كرسوم دراسية، وذلك أنها مؤسسة غير ربحية. ومع ذلك فإن للحوزة نظاماً للمنح الدراسية تستفيد منه حالات كثيرة من فئات المجتمع؛ سواء منهم المتميزون ذوو الخبرات العالية أو الباحثون أو الذين يعانون من ظروف حرجة في بلدانهم بسبب الحروب والصراعات الدائرة في المنطقة”.

وختم حديثه بدعوة شباب وشابات الأمة الإسلامية من جميع أنحاء العالم إلى المسارعة في التسجيل في الحوزة لما تمثله من فرصة كبيرة وعظيمة لهم، ولكونها منصّة رصينة للباحثين عن الجودة والجدية.

للتسجيل